القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم طريقة عمل لإبعاد طفل عن أدوات المنزل


كيفية تطبيق عمليات تساعد طفلك على الإبتعاد عن أدوات المنزل المستعملة


كيفية تطبيق عمليات تساعد طفلك على الإبتعاد عن أدوات المنزل المستعملة 

في عصرنا هذا وعلى الرغم من أن التكنولوجيا الحديثة أصبحت جزءا لا يتجزء من حياتنا اليومية، فهنالك دوما حل يوجد بين أيدينا تجاه تعليم وكبح أطفالنا وإبعادهم عن اللمس والتكسير واللعب بأدوات المنزل.
ومن أجل الوصول وإظهار الطرق المختلفة الأخرى للحصول على الكثير من التسلية والمتعة دون الحاجة إلى اللعب داخل محيط المنزل باستعمال أدواته.

إليك عزيزي القارئ بعض الطرق لإبعاده عن الأدوات

أولا:
يتحمس ويستعد ويحاكي الكثير من الأطفال الصغار عمليات يفعلها آباؤهم وأولياؤهم مثل الوقوف على السجادة أو التكلم بالهاتف، خذ بعض الوقت من جلوسك على هاتفك المحمول أو مشاهدة التلفاز أو العمل على جهاز الكمبيوتر أو اللوحة الإلكترونية، كل يوم وحاول أن تجد أو تخلق طريقة أو طرق إذا أمكنك ذلك.
واستخدم ذلك الوقت وخصصه لمشاركة إبنك اللعب في الحديقة أو الفناء الخاص بك، فلربمى كان بإمكان طفلك قضاء وقت جميل وممتع بمشاركتك له في اللعب وهذا قد يجعله يبتعد عن أدوات منزلك.
إذا كنت تستعمل أي أداة ذكية ومتطورة في نفس الوقت فلا تجعل طفلك يراها ثم عد إلى أداتك الذكية وقت فراغك.
ثانيا:
لا تجعل من أدواتك سهلة الوصول يعني لا تترك فرصة للوصول إلى أدواتك ببساطة بحيث الأسباب التي تجعل الطفل يعمد إلى قضاء وقت طويل في اللعب على ألعاب الفيديو ومشاهدة التلفاز، هو سهولة توفرها أمامه، يجب عليك تحديد كيفية مراقبة هاتفك والأجهزة الذكية المختلفة مثل لوحة الأندرويد ووضعها في مكان مناسب لايمكن الوصول إليها وفرض عليها قيود وشروط محددة بالزمان والمكان، يعني بإمكانك إعطاء طفلك ساعة في اليوم لمشاهدة التلفاز، و اللعب على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو لوحة الأندرويد في نهاية كل أسبوع.

رابط ذاة صلة

رابط التحميل هنا:  كيفية تعليم المشاركة لأطفالك

ثالثا:  
حاول تغيير العمليات التى أصبحت تعد عمل روتيني لطفلك، والهدف من هذا التغيير هو جعل طفلك يستوعب ويفهم أن وقت فراغه لايتبعه تلفاز أو لوحة أندرويد أو أجهزة ذكية، بدورك كأب حاول تقديم أنشطة ممتعة تعلم فيها طفلك هويات مختلفة ومتنوعة، مثلا: ممارسة الرياضة، القراءة ومطالعة القصص، الفنون التشكيلية، الرسم، مسرح الطفل وهذه الأنشطة تحدد حسب الفئات العمرية للطفل.
رابعا:  
قم بعملية بناء قاعدة ذهنية لطفلك في الهواء الطلق، وذلك عن طريق اللعب مع طفلك، خارج البيت أو التخيم مع العائلة في مكان مشبع بالمثيرات الخارجية، مثل الحيوانت والأشجار والنباتات، وهي طريقة تتدخل في تنمية اللعب الحسي للطفل الشيء الذي يعزز كيفية تعليم الطفل و اكتشافه للأشياء والأدوات التي لا يراها في المنزل.
خامسا
حاول أن تجعل الأشاء المحيطة بطفلك مثيرة، وهذا خاصة عند يبدأ بالشعور بالملل من الأنشطة التى كانت هي المفضلة عنده بالسابق، فيجب عليك هنا أن تبحث و تقدم أنشطة جديدة أو شارك نفسك مع الطفل في هذه الأنشطة.

هل تعلم أن الطفل لا يريد الكثير مقارنة بمجرد أن تشاركه وتقاسمه اللعب معك؟ 

تأكد أنك إذا اتبعت هذه الخطوات سيبتعد طفلك عن إستعمال أداة أو أدوات داخل المنزل ويختار إشراكك اللعب معه. 

Commentaires

  1. حاول أن تجعل الأشاء المحيطة بطفلك مثيرة ماذا تقصد بها ؟

    RépondreSupprimer

Enregistrer un commentaire