القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال


أفضل وأحسن برامج وألعاب تعليمية للطفل 


إن الأطفال في عصرنا هذا لا يتعلمون بشكل أفضل من خلال مجموعة من الوسائل التعليمية مثل اللوحة والقلم والأوراق والألوان وو ........الخ.


حيث أن مجموعة من الدراسات والأبحاث، تعمل على تطوير مجموعة من منصات، التعلم المرتكزة على اللعبة، التي بدورها تخلق ديناميكية تجذب الأطفال على تطوير مجموعة من الكفاءات والخبرات والمهارات لأثناء ممارستهم أو تركيزهم على نشاطات اللعبة،


سواء كان طفلك يحب أو يكره التعلم، يمكن أن تعزز الألعاب التعلمية للأطفال على زرع حب التعلم والإجتهاد لدى طفلك.


في الأسفل قمنا بتحظير بعض أفضل الألعاب التعلمية للأطفال حسب مجموعة من المواضيع التي يمكن أن تمس ميولات طفلك، أظغط فوق أي واحدة أدناه تمس ميولات وتوجهات طفلك.



  • جغرافيا
  • التاريخ
  • الرياضيات





جــغــرافــيــا




موقع ناشيونال جيوغرافيك للصغار








يمكن للأطفال أن يتواصلوا مع موقع National Geographic Kids لمعرفة الكثير عن الجغرافيا والحصول على الكثير من المتعة من الواقع الطبيعي، والكثير من الإختبارات والإمتحانات التعليمية واللعب المضحكة والألعاب التي يمكن ممارستها.


هو موقع مجاني على موقع الويب ويناسب الأعمار من 6 فما فوق.


كارمن سانديجو



سيتوجب على طفلك البحث على الإنترنات لمعرفة ذلك مع موقع Houghton Mifflin Harcourt و سلسلة من الألعاب من طرف Google Earth تحت عنوان Carmen Sandiego: The Crown Jewels Caper و The Keys to the kremlin Caper و Tutankhamun's Mask Caper، سوف يساعد ويطور طفلك في تتبع اللصوص الذين يعملون لصالح منظمة إجرامية من خلال التجول الطيران والسياحة من قارة إلى قارة لعبة ممتازة لتعلم الجغرافيا.

يقوم الأطفال بإختيار المكان الذي يرغبون بالسفر إليه في العالم، ثم يقومون بالإجابة على بعض الأسئلة مقسمة إلى 6 فئات.

كذالك هذا موقع مجاني على موقع الويب ويناسب الأعمار من 6 فما فوق.






روابط المواقع المذكورة فوق







التـاريـــخ


the time tribe إذا كان طفلك من هوات التاريخ والغموض والقصص التاريخية الرائعة فعليك بهذا العنوان the time tribe تضم هذه اللعبة التعليمية مجموعة كبيرة من الحقائق التاريخية والأثار والثقافات المختلفة العالمية.


فيما يخص الموقع هو مجاني ومدفوع يناسب العشرة سنوات فما فوق متاح على موقع الويب.








رابط الوقع 




 Civilisation AR نضع بين يديك أفضل موقع يعزز قدراتك وقدرات طفلك في الإكتشاف، سيأخذك إلى اكتشاف الأهرامت المصرية القديمة مثلا اينما كنت يمكنك استعمال هذا التطبيق الرائع الذي هو تحت عنوان Civilisation AR تحت رعاية الشركة الإعلامية الكبرى البي بي سي. 


التكلفة مجاني ينصح به لجميع ال‘مار ولاكن بشرط تكون متابعة أبوية عند استعمال هدا البرنامج متاح على GOOGLE PLAY.





رابط الموقع



Civilisations Learning  هذا البرنامج يساعد طفلك على اكتشاف العالم القديم موقع نابض بالحاية، يمتلك مجموعة كبيرة من الصور الملونة الراقية والجودة العالية في تقديم الصور سوف ينشغل طفلك بتاريخ اربعة عشر حضارة مختلفة وتوجد به الكثير من المزايا التي يستطيع بها الطفل أن يبدع أو يستلهم أفكار جيدة، يمكن القول أنا هذا الموقع ينفس على المراتب الأولى للألعاب التعليمية للأطفال. تحت عنوان 



History for Kids: All Civilisations Learning Games 4








رابط الوقع 











الـرياضيـات 





 PRODIGY جميل جدا أن تجد برنامج يشبه هذا البرنامج، هو بمثابة معجزة في الرياضيات، نظام الرياضيات هذا قائم على الخيال الذهني الذي يستخدمه أكثر من 60 مليون طالب ومعلم في جميع أنحاء العالم، يقدم مجموعة تسلسلية رايعة للبرامج من الصف الأول حتى الصف الثامن يساعد كل الطلاب، توجد مبرازات حسابية ورياضية داخل هذه اللعبة ضد شخصيات في اللعبة. 










معجزة الرياضيات



رابط الموقع




buzzmath هذه هي لعبة الرياضيات داخل المدارس المتوسطة تسير وفق المناهج المعمول بها في العالم، في هذه اللعبة طفلك سوف يسافر عبر الزمن من أجل لقاء علماء الرياضيات المعروفين، هذا البرنامج مدفوع يناسب الأعمار من ثمانية سنوات إلى اربعة عشر سنة. 







رابط الموقع



Twelve a Dozen يساعد طفلك على فهم عملية التفكير هذه اللعبة الرياضية التعلمية، من أجل اكتشاف معادلات جبيرة بسيطة و معقدة، يسافر طفلك في رحلة عبر الأرقام، وإذا تجاوز مراحل جيدة، سيكون طفلك البطل الرقمي في الرياضيات، تزيد في مهارات وتقف على مفاهيم الرياضيات الأساسية لحل جميع الألغاز المعقدة.


هذا الموقع مجاني، يناسب الأعمار فما فوق ثمانية سنوات حتى الأربعة عشر سنة، متوفر على iTunes App Store





رابط الموقع










































Commentaires