القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص اطفال وبنات، البطة الصغيرة

البـــــطة الصـــغيرة






قصة اليوم عن البطة المغرورة في عصرنا هذا يفضل و يستمتع الكثير من أطفالنا بالاستماع إلى قصص اطفال مصورة هادفة.

وحكايات مشوقة، حيث أن قراءة القصص للطفل قبل النوم تظهر الكثير والعديد من المزايا و الفوائد المختلفة، التي تظهر على شخصية أطفالنا مستقبلا.

والكثير من قصص الأطفال المكتوبة هادفة ومن بين هذه المزايا: التعزيز من مهارات الاستماع والحوار بحيث يتعلم مبدأ الحوار، قصص الأطفال طويلة ومشوقة تعزز وتغرس أيضا سلوك آخر وهو الإنصات للغير وتقلل من سلوكيات الغير مرغوب فيها مثل الكلام الكثير الذي يفضله كل طفل.

"" نقول للبطة في الجماعة قوة وفي الفرقة ضعف "" "" يد واحدة لا تسفق ""

في يومٍ من أيام الصيف الحارة خرجت بطة صغيرة مع أصدقائها وسار الأصدقاء مع بعضهم البعض نحو النهر وهم منبسطين فرحين، من أجل السباحة، ولكن البطة الصغيرة ملت منهم، في وقت قصير، فراحت تركض مسرعة تجاه الطريق وحدها، ولاكن من خوف وحذر أصدقائها عليها، طلبوا منها أن لا تتركهم وتبقى بجانبهم كمجموعة واحدة، فإن هي تعرضت لأي موقف خطر، يقومون بالمساعدة، ولاكنها أجابتهم بكل قوة وفخر.

 أصدقائي أنا أعرف كيف أدافع وأحمي نفسي ولا أحتاج اطلاقا لمساعدتكم، ولاكن حاول أصدقاؤها منعها عن الذهاب عنهم ولكنها رفضت أن تسمع لكلامهم فذهبت

 و بينما كانت البطة الصغيرة تلعب وتمرح

سمع صوتها ثعلب ماكر كان يتجول هنا وهناك ويبحث عن طعامٍ ليأكله، فاعترض لها الطريق وهم نحوها يريد أكلها وافتراسها، فراحت تصرخ بأعلى صوت لها أنقذوني أنقذوني الثعلب يريد أن يأكلني، فسمع أصدقاؤها صوتها ورَكضوا نحوها مسرعين.

 فوجدوا الثعلب يحاصرها عند جذع الشجرة، و لحسن الحظ عددهم الكبير وصوتهم القوي وهم في مجموعة أخاف الثعلب وهرب مسرعا، شكرت البطة الصغيرة أصدقاءها كثيرا وقالت لهم لم أكن أعلم أن القوة في الجماعة، وليست في الفرد الواحد، فردوا عليها نحن أقوياء لأننا نحن نتعاون مع بعضنا البعض، في الجماعة قوة وفي الفرقة ضعف، ولو أننا لم نقف كَيد واحدة أمام الثعلب لما أخفناه وهرب من، فأخذت البطة الصغيرة من هذا الموقف. أصدقائي الأعزاءجزاء الإحسان هو الإحسان.

Commentaires