القائمة الرئيسية

الصفحات


قصة الحمار أذكى من ذئب

الحمار ، حمار أذكى من ذئب ، قصة ، قصص

قصة اليوم عن الحمار أذكي من ذئب في عصرنا هذا يفضل ويستمتع الكثير من أطفالنا بالاستماع إلى قصص اطفال مصورة.

وحكايات مشوقة، حيث أن قراءة القصص للطفل قبل النوم تظهر الكثير والعديد من المزايا و الفوائد المختلفة، التي تظهر على شخصية أطفالنا مستقبلا.

والكثير من قصص الأطفال المكتوبة هادفة ومن بين هذه المزايا: التعزيز من مهارات الاستماع والحوار بحيث يتعلم مبدأ الحوار.

قصص الأطفال طويلة ومشوقة تعزز وتغرس أيضا سلوك آخر وهو الإنصات للغير وتقلل من سلوكيات الغير مرغوب فيها مثل الكلام الكثير الذي يفضله كل طفل.
هناك الكثير من القصص التي تحدثت عن قصة الذئب والحمار واليوم جئتكم بقصة جديدة مشوقة، مغايرة كثير للقصة المتداولة نثل قصة الحمار والثعلب، وقصة الحمار والأسد وكذالك قصة الأسد والحمار والنمر

في يوم من الأيام وذات صباح، وقف الديك بمقربة من منزله ينتظر صديقا عزيزا وغاليا على قلبه وهو ذلك الحمار الذي عزم على زيارته، لن تصدقوا كم كان الديك سعيدا وفرحا بهذه الزيارة، وبدأ يتذكر تلك الأيام السعيدة و الجملية التي قضاها مع هذا الصديق عندما كان يخرجان إلى المرعى، لقد كانت أيام لا تنسى وجميلة قضى فيها الديك أجمل أوقاته مع صاحبه.

لم يلبث حتي قطع تفكيره صوت من بعيد يشبه صوت صديقه الحمار حاااا اه ححححاااااء اه اه ، التفت الديك مرحبا ومهللا كووو كووو كووو كوووكووووو أنا سعيد جدا بزيارتك لي، أشكرك يا صديقي الديك الوفي أنا سعيد جدا بلقياك، ولقد سسرت كثيرا عندما سمعت بأنك تسكن غير بعيد عن الأرض التي نعيش فيها.

هيا دعني أريك المسكن الذي أعدته لك كي ترتاح وتريح بدنك فيه،.

سار الصديقان يتبادلان الحديث والكلام حتي وصلا إلى المسكن الذي أعده الديك لصديقه وضيفه، كان الديك قد أعد بعض الحشيش اللازم لإطعامه وحسن ضيافته،

شكر الديك كثيرا و قال له : من هم جيراني يا ترى لعلي أعرف واحد منهم.

آآآه يسكن على يمينك كلب لطيف وجيد، وعلى يسارك الأسد العادل ملك الغابة، أما البيت الذي يقابل بيتك يسكن فيه ذئب، و لاكن لا تخف منه فقد تحدثت مع وأخبرته أنك ضيف عندي ووعدني أنه لن يمسك بسوء.

إرتجف وقال في نفسه: هههه بعد أن يأكلني سوف يعاقبه الأسد العادل، ومذا استفيد أنا من ذالك.

جلس الحمار يفكر في خطة تنجيه من مكر الذئب، فهو لن يسمع لكلام الديك، فأغلق الأبواب والشبابيك جيدا، بعدها بقليل قام بالقرب من الشباك ونظر فوجد الذئب ينظر نحوه ولاعابه يسيل، هذا دليل على نية الذئب بافتراس وأكله، لم يستطع النوم ولم يستطع إزعاج صديقه الديك بما شاهده عن الذئب.

في الليل المتأخر سمع طرقا على الباب.

من بالباب؟

أنا واحد من جيرانك أخبروني أنك دخلت البيت اليوم، جئت لتحيتك والتسليم عليك.

أي جار أنت؟

أنا جارك الذي يقابل بيتك الذئب:


آآآه ارجع في الصباح ومعك الديك لنسلم على بعض.

لا أستطيع أنا على عجلة من أمري أريد فقط أن اسلم عليك وأتفرغ لأشغلى غدا باكرا.

الا تعرف ايها الذئب أن الليل للنوم ومعضم النهار للزيارات وقضاء الحاجات.

تراجع الذئب خائبا منكسرا لشطارة التي خرجت من منه.

جلس الحمار الذكي يفكر عن خطة وحيلة ينجو بها من مخالب الذئب الماكر.

في صبيحة ذالك اليوم المتعب المرعب توجه إلى السوق الكبيرة ولباسا يشبه الأسد قليلا.

وفي الليل جاء الذئب بخطة جديدة ومحكمة من أجل أن ينال منه ويفترسه، فقرر أن يتسلق شجرة ويقفز داخل البيت من السطح، لما أحس أن الذئب قفز إلى البيت وضع اللباس فوقه وقعد قعدة الأسد العادل.

دخل الذئب إلى البيت فلما شاهده مغطى بالباس الأسد حسبه الأسد العادل، ارتعش خوفا وفزعا وقال: اليس هذا منزل الحمار؟

يا ذئب مذا ترى أمامك أسد جائع أم .... خائف؟


آسف جدا يا سيدي الأسد القوي، أرجوك أعذرني، ولاكن يا سيدي الأسد أين ذهب أ ريد أن أسلم عليه وأرحب به.

آآآآآه لقد فهمتك أ انا جئت محله ومسكنه وتركت له مسكني اليوم فإن أردت أن تسلم عليه فلك ذالك بشرط أن لا تطيل الجلوس معه، يمكن أن يكون تعبا اليوم.

وهذا ما حدث بالفعل، لقد انطلت الخطة عليه وتوجه بسرعة كبيرة إلى بيت الأسد العادل، وبكل رشاقة وخفة قفز داخل البيت، وهو يمنى نفسه وبطنه بأكل فريسته التي تنتظره بفارغ الصبر. وإذا به يصعق بما تشاهده عيناه، وجد الأسد العادل بنتظاره وهو في حالة غضب شديدة وقبظ على الذئب وسأله كيف تجرؤ على دخول بيتي ليلا بغير إذني أو طرق الباب؟

انربط لسان الذئب وقال وه يرتعش خوفا: لقد أخبرني الأسد الآخر أن الحمار ينام اليلة هنا وأنا جائع كثير أردت أن افترسه.

أنا ايضا جائع كثيرا وقد جئت برجليك هاتين.

مذا تقصد يا سيدي الأسد العادل؟

أنا اعني أنك طعامي لهذه الليلة.

افترس الأسد العادل الذئب عقابا له على ما فعل، وفي الصباح الباكر سمع الجميع خبر إفتراس الأسد العادل للذئب، توجه الديك لزيارة صديقه وقال له لا أعلم لمذا نزل الذئب في الليل على بيت الأسد.




  

Commentaires