القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص اطفال وبنات، قصة السنجاب ضد كلاب الصيد

السنجاب ضد كلاب الصيد

قصة اليوم عن السنجاب ضد كلاب الصيد في عصرنا هذا يفضل ويستمتع الكثير من أطفالنا بالاستماع إلى قصص اطفال مصو

قصة اليوم عن السنجاب ضد كلاب الصيد في عصرنا هذا يفضل ويستمتع الكثير من أطفالنا بالاستماع إلى قصص اطفال مصورة.

وحكايات مشوقة، حيث أن قراءة القصص للطفل قبل النوم تظهر الكثير والعديد من المزايا و الفوائد المختلفة، التي تظهر على شخصية أطفالنا مستقبلا.

والكثير من قصص الأطفال المكتوبة هادفة ومن بين هذه المزايا: التعزيز من مهارات الاستماع والحوار بحيث يتعلم مبدأ الحوار، قصص الأطفال طويلة ومشوقة تعزز وتغرس أيضا سلوك آخر وهو الإنصات للغير وتقلل من سلوكيات الغير مرغوب فيها مثل الكلام الكثير الذي يفضله كل طفل.

أعزائي الأطفال جئتكم اليوم بقصص اطفال قيمة، ويمكن أن تستمتعو بقرائة قصص اطفال.


كا يا مكان في قديم العصر والزمان، كان هناك في أحد الغابات الجميلة الساحرة يسكن سنجاب جميل، وكان السنجاب صغيراً، و يمتلك الكثيـــــــــــــــر من الأصدقاء حوله، وكان جد فخور بهاذا العديد الكبير من الأصدقاء والأصحاب وهم من حوله يلعبون ويمرحون، ولاكن في أحد الأيام المشمسة الجميلة خلال تجول السنجاب في الغابة، سمع صوت غريبا بالأرجاء، ركز قليلا مع الصوت، فعرف أن هذا الصوت يرجع لكلاب، فلم ينتبه حتي أحس أن الصوت بدأ يقترب نحوه، فشاهد أن كلاب الصيد قادمة لمطاردته.
شعر السنجاب الصغير بالخوف و بالذعر الشديد وأول شيئ تبادر لذهنه هو الذهاب لأحد الأصدقاء وطلب العون منه، فدق باب الأرنب بجذع الشجرة فلم يرد عليه، وتوجه السنجاب نحو الغزال وطلب منه أن يحميه من كلاب الصيد بقرونه الكبيرة، ولكن الغزال اعتذر منه ونصحه أن يذهب للدب البني، فهو قوي ويستطيع حمايتك، من كلاب الصيد، تأكد السنجاب أن الخلاص من كلاب الصيد، هو التوجه نحو الدب البني.

وبالفعل توجه السنجاب مسرعا إلى الدب البني وأخبره عن كلاب الصيد المزعجة التي تلاحقه وتريد القضاء عليه.

 وطلب منه الحماية لكونه قوي، وكلاب الصيد تخافه، ولكن تحسر السنجاب مرة أخرى، لأن الدب اعتذر منه لكونه مرهق جدا ويريد النوم، قائلا أنا لا استطيع أن اواجه كلاب الصيد وأنا مرهق وجائع، وأنصحك أن تذهب إلى القرد، فهو ذكي ويمكنه تخليصك من كلاب الصيد، وبالفعل ذهب السنجاب، للقرد ولاكن القرد لم يجلد له خلاصا من كلاب الصيد ونصحه أن يذهب إلى الفيل وحمار الوحش والنعامة وغيرهم من الحيوانات، إلا أنه في كل مرة يطلب فيها المساعدة يرفضونها لأسبابهم الخاصة ويوجهونه لغيرهم من الحيوانات.
لما تعب السنجاب وتأكد بأنَّ أصدقائه لن يقوموا بمساعدته أبداً وعليه الاعتماد على نفسه، من أجل الخلاص من كلاب الصيد التي تلاحقه، فهم يبحث عن خطة تنقضه من كلاب الصيد، وبسرعة تسلق اعلى شجرة بالغابة واختبأ بين أغصانها وأوراقها الكبيرة، مرت كلاب الصيد غير بعيد عن الشجرة، دون أن تلاحظ وجوده ونطلقت في الغابة تلاحق الحيوانات الأخرى.
بعد هذه الحادثة قرر السنجاب أن يعتمد على نفسه في كل المواقف و الأمور التي تواجهه في حياته اليومية داخل الغابة، وأن لا يتكل على أحد أو يطلب المساعدة من أحد حتى وإن كان من أصدقائه.
أصدقائي الأعزاء جزاء الإحسان هو الإحسان
تابعونا في قصة جديدة إن شاء الله

Commentaires