القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتكونوا من أشطر التلاميذ وتأخذوا علامات عالية في المدرسة

نصائح لتكونوا من أشطر التلاميذ وتأخذوا علامات عالية في المدرسة

المدرسة، التلميذ، المعلمة، النجاح، المواد التعليمية


المدرسة هي مكان نعيش فيه ستة ساعات في كل يوم وخمسة مرات في الأسبوع، وعشرون مره بالشهر، مئة وستون مرة تقريبا في السنة، لمذا نذهب للمدرة كل هذه الأيام ونكون فاشلين وراسبين، وفي نفس الوقت يمكننا أن نكون من الأوائل أو من الجيدين أو علامات عالية وما نرسب بالمدرسة.
وهذا كله من أجل أن تفيدوا انفسكم أولا وتصيروا في مراتب جيدة غدا أمام المجتمع وأيضا من أجل اسعاد العائلة التي تتعب كثيرا في مساعدتكم على الدراسة، ومن أجل أن تكونوا متعلمين شاطرين ومتميزين بالمدرسة.

أول ملاحظة: هي أن تصاحب وترافق صديق مجتهد ونشط فالقسم. 
ثاني ملاحظة: هي لا تكره المعلمة وخليك تحب المعلمة و المواد التعليمية لأنو اذا كرهت المعلمة كرهت المواد التعليمية.

ثالث ملاحظة: هي المشاركة داخل القسم مفيدة كثيرة كل المعلمين يحبون التلاميذ التي تشارك وتنشط جيدا داخل القسم، إذا استطعت كسبت حب المعلمة أكيد راح تنجح.
رابع ملاحظة: هي القاء أسئلة عن طريقة الدراسة والمذاكرة على التلميذ المتحصل على أكبر نتيجة في القسم، من أجل تحسين النتائج الدراسية.

خامس ملاحظة: هي الخجل اذا كنت تلميذ كثير الخجل، حاول عندما ينتهي الدرس بالذهاب الى المعلمة من أجل السؤال عن الأمور التي لم تفهمها، لأن الخجل قد يؤثر كثيرا على الجانب الدراسي.
سادس ملاحظة: هي تقوية الذاكرة في أطعمة كثيرة تساعد على تقوية ذاكرتكمن بينها، الزبيب المكسرات التمر، تمرة وحدة كل صباح قبل الفطور تساعد كثيرا في تنمية الذاكرة.

سابع ملاحظة: هي كتابة التعليمات المقدمة من طرف المعلمة على كناش صغير الحجم، وذالك من أجل القيام بالواجبات دون نسيانها.
ثامن ملاحظة: هي أن تعمل سطر تحت المفردات المهمة والتي تركز عليها المعلمة أثناء القاء الدرس.

تاسع ملاحظة: أذهب للمدرسة وأنت متشوق اليها ومتشوق لسماع المعلمة، هذا الشعور يزيد من نشاطك والقدرة على التركيز والعمل والنجاح.
آخر ملاحظة: هي إنجاز النشاطات في البيت بشكل جيد، لأنوا سبب كره المعلمة للتلاميذ هي عدم إنجاز النشاطات والتمارين في البيت.


Commentaires